تكبير الثدي

تكبير الثدي يتم في عملية جراحية يتم فيها تكبير ثدي الأنثى عن طريق زراعة جسم فيه. إذا كانت هناك رغبة من المريضة في تكبير الثدي، فإن المعلومات التي سيتم ذكرها ذات أهمية كبيرة. من المهم الحصول على موعد استشاري شخصي للحصول على معلومات أكثر تفصيلا.

ما يجب معرفته عن السيليكون والأجسام المزروعة


لتكبير الثدي يتم في الغالب استخدام وسادة من السيليكون. المواد المستخدمة في تعبئة هذه الوسادة هي محلول ملح الطعام أو السيليكون. من التقنيات الحديثة في هذا المجال هي زراعة الوسادات القريبة الشبه للأنسجة البشرية الخاصة بالمريض. هذا يؤدي في الجزء

الأسفل من الثدي إلى تكبيرة بفعالية كبيرة وبشكل طبيعي. خصوصا عند النساء الرفيعات تظهر فعالية هذه التقنية بوضوح. وقد أمكن تحقيق ذلك عن طريق تطوير سيليكون بعامل ربط أكبر، والذي يعتبر متماسكا في مظهره و مع ذلك يعتبر لينا مثل المستخدم منذ سنوات. هذه الوسادات لا يمكن أن تتسرب فإن استخدام طبقة من البولي يوريثين على هذه الأجسام جعلها تصبح أكثر سلامة.

العديد من الدراسات العلمية في هذا المجال...

أثبتت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي لا تزيد بعد زراعة الأجسام الصناعية فيه، و إنما تنقص. كما و لم يتم يتم إثبات أن هذه الأجسام تؤدي للإصابة بأمراض أخرى.

الهدف من هذه العملية


في عملية تكبير الثدي يمكن تحديد الحجم المطلوب وتحقيق الهدف المرغوب وهو الحصول على شكل جميل طبيعي. الشرط الأساسي للتوصل للشكل الجميل هو الحصول على الموقع المناسب لحلمة الثدي. إذا كانت الحلمة أسفل الثدي يجب رفعه، ( المعلومات الكاملة تحصلون عليها من الطبيب ). لذلك يكون هناك أثر صغير لفتح العملية. بعض النساء لديهم اختلاف في حجم الثدي، هنا يمكن زراعة أجسام ذات حجم مختلف للحصول على شكل متناسق. من الصعب جدا الحصول على شكل مطابق كما هو الحال في الطبيعة. عند تكبير الثدي يتم فتح شق صغير باستخدام المشرط أسفل الثدي أو تحت حلمة الثدي.



المشورة الشخصية

في المقابلة الشخصية مع الطبيب تستطيع المريضة التحدث مع الطبيب عن نوع تغيير شكل الثدي إلى الشكل المطلوب. يتم التحدث عن الحجم المطلوب والشكل ونوع الجسم المزروع ومكان الشق. كما ويتم تحديد ما إذا كان الثدي يحتاج إلى شد إضافي للوصول للشكل الأمثل.

ويتم في هذه المقابلة التحدث عن صحة المريضة وإذا كانت تتعاطى أي نوع من الدواء بصورة منتظمة.

إجراء العملية


خلال تكبير الثدي ، يتم إجراء شق في الجلد. ثم يتم رفع أنسجة الثدي لتكوين جيب، ثم يتم وضع الوسادة. الأجسام المزروعة يمكن وضعها تحت عضلة الصدر أو تحت غدد الصدر وفوق العضلة. تحديد موضع الجسم المزروع يعتمد على شكل الصدر، نوع الجسم المزروع وبعض الجوانب المختلفة.

التخدير


في معظم الحالات يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكامل.

كم تستغرق العملية

عملية تكبير الثدي تستغرق في الغالب ما يقارب الساعتين وتعتمد على نوع التقنية المستخدمة ومكان وضع الجسم المزروع.

هل تقام العملية في العيادة الخارجية؟

يمكن إجراء عمليات تكبير الثدي في العيادة الخارجية. ويمكن للمريض في الغالب بعد بضع ساعات العودة للمنزل.

 

الألم
الألم يكثر خلال أل 48 ساعة الأولى من العملية ثم يبدأ في الزوال يوما بعد يوم. للحد من هذا الألم تحصل على حبوب تخفيف الألم. عند زراعة الجسم تحت عضلة الثدي يزداد الألم بعد العملية كما وعند النساء الصغار السن الذين ليس لديهم أطفال.

ما بعد العملية
يتم تغيير الرباط بعد مرور أسبوع من العملية. يجب حمل هذا الرباط لمدة 6 أسابيع لضمان شفاء الجرح بأفضل ما يمكن. يجب على المريضة ارتداء حمالة الثدي لعدة أسابيع وبصورة مستمرة حتى يزول التورم و يلتئم الثدي من الداخل. بعد بضعة أيام يصبح باستطاعة المريضة ممارسة بعض النشاطات الطفيفة اليومية. النشاطات الكبيرة مثل ممارسة الرياضة يجب إيقافها لفترة 6 أسابيع على الأقل لمساعدة الجرح على الالتئام.

بعض النساء يشكون في الأشهر الأولى من العملية من طعنات صغيرة مفاجئة في الحلمات وعلى جانب الصدر. وهذا يحدث عند نمو أعصاب الجلد من جديد.
إمكانية الرضاعة وكمية لبن الأم لا تتغيران في الغالب. الاحمرار حول الجرح يبقى بضع أسابيع وبعد بضعة أشهر يختفي الأثر نهائيا. الإحساس بالجسم الغريب في الثدي يختفي تدريجيا.

هل يسمح بالاستحمام؟

نعم، يمكنك أن تأخذ حماما من اليوم الثاني بعد الجراحة مع وضع رباط لاصق لتغطية العملية.

هل يجب تبديل الأجسام المزروعة بعد عدة سنوات من زراعتها؟

لا توجد مبادئ توجيهية لتغيير الأجسام المزروعة. الأجسام الحديثة يمكن أن تبقى في الجسم لفترة 10 إلى 15 سنة بدون أن تسبب أي مشكلة صحية للمريض. إذا لم يشكو المريض من أي أعراض جانبية بسبب الجسم المزروع، تكفي متابعة الطبيب من فترة إلى أخرى.

المضاعفات المحتملة
الأعراض الجانبية الآتي ذكرها يمكن أن تحدث في هذه العملية ولكن نادرا جدا: الالتهابات، النزيف مع تكون الكدمات،

تغير في الإحساس عند حلمة الثدي والجلد من حولها أو انزلاق في الأجسام المزروعة. كابسلفيبروز أو تخسر الجرح وشده. فيصبح الثدي قويا. عند استخدام وسادات مطلية بمادة بوليريثان تقل هذه الأخطار. ( تم إثباتها علميا)
تغير الإحساس في الثدي يتحسن بمرور أسابيع أو أشهر حسب الحالة. من النادر أن يبقى الخلل مدى العمر.

تكوين التجاعيد يعتمد على تخن الجلد ونوع الوسادة المزروعة وحجمها. وتظهر في الغالب عندما تتحرك الوسادة.
الرجاء الأخذ في الاعتبار

يجب الوقف من تعاطي النيكوتين 3 أسابيع قبل وبعد العملية. ( لكي يلتئم الجرح بسرعة )
تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين أو الأدوية المضادة للإلتهابات. ( الرجاء إخطار الطبيب )

الرجاء إخطار شخص لإخراجك من المستشفى ومساعدتك للعودة للمنزل
الرجاء إخطارنا بسرعة إذا ما ظهرت عليك الحمى أو الاحمرار أو الآلام أو علامات الإلتهابات أو أي نوع من المشاكل بعد العملية.

الرجاء محاولة تجنب إقامة العملية في فترة الدورة الطبيعية.

MAKE AN APPOINTMENT

Hand & Body Clinic 

Mansoura , Egypt 

El Sekkka El Gadida, El Safwa Tower , Clinic Number 403 

TEL :+201277137791

------------------------------------------------

Aspects Clinica

New Cairo , Egypt 

١٦٤ ش التسعين الشمالي - داخل مبنى ويل كير خلف المستشفى الجوي

TEL :+201277137791

OPENING HOURS

​Saturday           7-9 pm
Sunday              7-9 pm
Monday             7-9 pm
Tuesday             7-9 pm

---------------------------

 

 

Wednesday        6-9 pm
 

DRFAHAR.COM / © All Rights Reserved