إعادة بناء الثدي بعد عمليات الأورام


يعد التشاور حول اتخاذ قرار النظر من دونه إلى إعادة بناء الثدي الذي يتبع عملية ورم ما أمراً رئيسيا. 
يجب نصح المريض بجراحة التجميل ويمكن أن نعرض جميع طرق إعادة البناء (بما في ذلك، تقنيات إعادة البناء المجهرية الجراحية مثل. TRAM / DIEP
كما ينبغي أيضا أن تُنتج صوراً فوتوغرافية من أجل تطوير تصورات حول ما يمكن أن يتحقق.

إعادة البناء باستخدام الأنسجة المزروعة

 

استخدام أنسجة أجنبية مثل أنسجة السيليكون

 

 لإعادة بناء الثدي. مطلوب كميات كافية من الجلد لتشكيل ثدي يبدو طبيعياً. يتم الحصول على هذا الجلد عن طريق الشد أثناء عملية إعادة البناء، وبالتالي يتم استخدام الجلد المتمدد. و هذا هو بالون سيليكون مع صمام مليء بمحلول ملحي و يمتد الجلد تدريجياً في خطوات صغيرة.
قد يطبق التمديد إما مُباشرة بعد عملية الورم أو في مرحلة لاحقة. بمجرد تمديد الجلد بشكل كاف، فإنه يجب أن يُثبت لمدة 3 أشهر بحيث ينكمش عائداً إلى موضعه الأصلي.
يتم بعد ذلك إجراء عملية أخري يتم فيها إدراج النسيج الحي، الأصغر من الممتد، و من هنا يتم تشكيل الكفاف الطبيعي للثدي.

المميزات: العمليات الفردية قصيرة ولا تستغرق أكثر من ساعة. العيوب: الثدي الذي تم إعادة بناؤه يكون دائماً أكثر تماسكاً، و مع مرور الوقت، يجنح ليستقر أعلي من الثدي السليم حيث أن النسيج الاصطناعي  لا يعود مرة أخري إلى وضعة الطبيعي. وهكذا يطلب المريض في كثير من الأحيان تصحيح في هذا الصدد. يناسب هذا الإجراء تماماً المرضي الذين يعانون من علل أخري أو اللذين لا يرغبون في الخضوع لعملية طويلة مُتطلبة لإنشاء نسيج.

 

إعادة البناء بنفس النسيج


لقد تم إحراز أهم تقدم في جراحة إعادة البناء التجميلية في هذا المجال. هناك عمليات أكثر تعقيداً متاحة الآن حيث اعتمدنا سابقا على عضلات الظهر ولاحقا عضلة البطن والأنسجة الدهنية لاسترداد أنسجة الثدي. 
من عملياتنا الأكثر شيوعاً هي إعادة بناء الثدي باستخدام الأنسجة الدهنية من البطن. يستخدم هذا الإجراء الجراحي الجلد الزائد والنسيج الدهني الموجود تحت الجلد والذي يكون لدي كثير من النساء. إزالة هذا الذائد يبرهن على أن يكون هناك أثار جانبية إيجابية لهذه العملية. من الضروري فقط اليوم أن نزيل عضلة البطن المستقيمة TRAM Flap أو نسيج الإمداد ذاته DIEP. التحسن في التقنية الجراحية يقلل من الأثار السلبية على الجدار البطني.
و مع ذلك، فإن هذا الإجراء يستغرق بعض وقت (تصل إلى 6 ساعات)، و بالتالي يمكن عرضة فقط على النساء الأصحاء.
المميزات: الثدي الذي تم إعادة بناءة يشبه نسيج الثدي الطبيعي و يخضع إلى العملية الطبيعية لتغيير النسيج. ليس هناك أحساس بوجود جسم غريب و تم توفير هذه الطريقة لإعادة بناء الثدي بشكل طبيعي.
رأب البطن المُتزامن (شد البطن(
العيوب: عملية جراحية طويلة (تصل إلى 6 ساعات) و وجود ندبة في الجانب المانح. ضعف جدار البطن في الجانب المانح، وذلك في حالات نادرة.

 

إعادة بناء الحلمات

يتم إعادة بناء الحلمات فقط بمجرد إتمام الكفاف النهائي للثدي، أي بعد 6 أشهر من إعادة بناء الثدي. يتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي على أساس أنها تجري لمريض خارجي. تتطلب إعادة البناء إما قمة الحلمة المقابلة أو عضلة صغيرة من الثدي الذي تم إعادة بناؤه. تكون هالة حلمة الثدي إما مُصبغة بواسطة طُعم جلدي أو التوشيم.

 

الثدي المُقابل


قد لا يمكن تحقيق التناسق بشكل دائم، خاصة مع إعادة بناء الثدي باستخدام الأنسجة المزروعة. ولذلك قد يطلب المريض أن يعزز الثدي المعاكس، ويكون عادة عن طريق الرفع. 

MAKE AN APPOINTMENT

Hand & Body Clinic 

Mansoura , Egypt 

El Sekkka El Gadida, El Safwa Tower , Clinic Number 403 

TEL :+201277137791

------------------------------------------------

Aspects Clinica

New Cairo , Egypt 

١٦٤ ش التسعين الشمالي - داخل مبنى ويل كير خلف المستشفى الجوي

TEL :+201277137791

OPENING HOURS

​Saturday           7-9 pm
Sunday              7-9 pm
Monday             7-9 pm
Tuesday             7-9 pm

---------------------------

 

 

Wednesday        6-9 pm
 

DRFAHAR.COM / © All Rights Reserved